-->

آخر الأخبار

أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

ما هو التسويق بالعمولة Affiliâtes Marketing




يعتبر التسويق بالعمولة Affiliât Marketing من أكثر الطرق شهرة وشيوعاً لربح المال من الإنترنت، ولكن حينما يأتي السؤال بـ “ما هو التسويق بالعمولة Affiliât Marketing؟” يجب أن تكون الإجابة أكثر وضوحاً وتحديداً، فهناك الكثير من الناس العادية على الإنترنت، يجنون المال عن طريق التسويق بالعمولة، ولم يفهموا بعد ما هو التسويق بالعمولة، وكيف يعمل فعلياً.
في البداية دعنا نلقي نظرة على تعريف موسوعة ويكيبيديا الإنجليزية للتسويق بالعمولة أو الـ Affiliate Marketing:
“التسويق بالعمولة هو نشاط تسويقي في نوع من الأعمال الذي يقوم فيه صاحب العمل بإعطاء المسوق/المسوقين بالعمولة مكافأة عن كل زائر أو عميل يقوم بالشراء من موقع صاحب العمل، بجهود المسوق الشخصية”.
تعريف معقد بعض الشيء .. أليس كذلك؟
حسناً فلنأت للحديث المفهوم، سأعطيك تعريفي المبسط للتسويق بالعمولة:
“التسويق بالعمولة هو عملية ترويجية تقوم بها أنت لأشخاص/شركات آخرين، وتحصل في مقابلها على عمولة نظير إتمام عملية البيع عن طريقك أنت”.
أعتقد أن هذا التعريف أبسط نوعاً ما.. أليس كذلك؟
وهو يحدث تماماً على الإنترنت كما يحدث في عالم الواقع، غير أن المجالات والفرص والربح على الإنترنت أكبر بكثير عنها في عالم الواقع.
وإذا كان هذا التعريف صعب عليك نوعاً ما أيضاً، فإليك التعريف التالي:
“التسويق بالعمولة يعتمد بصورة أساسية على أن تقوم ببيع أو ترويج منتجات/خدمات شخص آخر، وتحصل على عمولة لك كعائد مقابل هذا المجهود.”
المفهوم الأساسي الذي يعتمد عليه التسويق بالعمولة هو أنك تحصل على عمولتك حينما تحصل بالفعل عملية البيع.
وكما لك أن تتخيل،فإن هذه الأمر جذاب للغاية بالنسبة لكثير من الناس، وخاصة إذا كان لديك موقع على الإنترنت، ولكن ليس لديك منتج، أو حتى لديك القدرة على إنشاء منتج و بيعه على موقعك، ففي هذه الحالة سيكون التسويق بالعمولة حل فعّال بالنسبة لك.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة ديزاد برو ويب

2016