-->

آخر الأخبار

أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

تحسين المواقع وتهيئتها لمحركات البحث - SEO


تحسين المواقع وتهيئتها لمحركات البحث - SEO
تحسين محركات البحث
تحسين محركات البحث أو Search engine optimizationويتم إختصاره بـ SEOوهو يعني الخطوات المطلوبه لتهيئة موقعك أو صفحتك للظهور في النتائج الأولي لمحركات البحث المجانية وغير المدفوعة من أجل الحصول علي عدد كبير من الزوار بشكل يومي, ويتم ذلك من خلال دراسات لمعرفة كيف تعمل محركات البحث ومعرفة العوامل التي تؤثر علي ظهور الموقع في النتائج الأولي وماهي المشاكل التي يجب حلها والأخطاء التي يمكن ان تتسبب في التأثير علي هذا الترتيب.

طرق تحسين محركات البحث(SEO)

أن العاملون في ذلك المجال منهم من يقوم بتحسين محركات البحث للمواقع والصفحات بطرق قانونية وشرعية ومنهم من يقوم بإتباع طرق خادعة وغير شرعية, ولكن في النهايه فالنوع الأخير بالتأكيد يتم معاقبته بحجب موقعه عن محركات البحث تماما فمحركات البحث يتم تحديتها بشكل مستمر للتعرف علي هذه المواقع التي تعمل بطرق غير شرعيه للتنصل منها.

أهمية تحسين محركات البحث (SEO)

ترجع أهمية تحسين محركات البحث إلي أن الظهور في النتائج الأولي لمحركات البحث هو وبلا شك العامل الأساسي للحصول علي عدد كبير من الزوار, وفي السنوات الأخيره أصبح تحسين محركات البحث علما يتم تدريسه وزادت أهميته بشكل كبير جدا حيث أصبح له خبراء ومختصون وباحثون في المجال بل وأصبح خبير السيو هي وظيفه يمتهنها البعض.

أنواع التحسينات لمحركات البحث(SEO)

:SEO on pageهي تلك التحسينات التي يتم القيام بها علي الموقع نفسه ليصبح مهيأً لمحركات البحث كوضع الكلمات المفتاحيه والميتا تاجز ووضع الروابط الداخلية والخارجية للحصول علي باكلينكات قويه للموقع وتعديل أكواد H1, H2, H3  وأيضا تحسن الصور لمحركات البحث ووضع التسميات المخصصه وأكواد الميتا تاج لها, وأهم شيء بالتأكيد هو وضع محتوي جيد فالمحتوي هو الملك في عملية تحسين محركات البحث (SEO), وبالتأكيد هناك عمليات أخري يتم عملها لتحسين محركات البحث وكل يوم يتم ظهور طرق جديده تساعد علي تحسين المواقع لمحركات البحث (SEO).

SEO of page: وهي مجموعه من الخطوات والعمليات تتم من أجل تحسين الموقع لمحركات البحث ولكن هذه العمليات لا تتم داخل الموقع نفسها بل تتم خارج الموقع ويكون الهدف منها هو الحصول علي ثقة محركات البحث, وأشهر هذه العمليات هو إكتساب روابط خارجيه لموقعك في مواقع كبيره وهامه وذات دومين أثورتي عالي وسبام سكور منخفض, فحينما يتضمن موقع كبير تثق به محركات البحث رابط موقعك حينها ستستطيع كسب ثقة محركات البحث, ولكن يجب الحرص بالطبع علي الحصول علي الباكلينكات بطريقه سليمه ومشروعه وطبيعيه حتي لا يتم إعتبارك سبام لدي محركات البحث وتعاقب بحجب موقعك علي محركات البحث, ومن أشهر الطرق الشرعيه هي تبادل المقالات لدي أصحاب المواقع أو وضع إعلانك لدي موقع كبير وهكذا.

العوامل التي تساعدك علي تحسين موقعك لمحركات البحث (SEO)

الروابط الداخليه والخارجيه: أو بالإنجليزيه هي الـ Backlink  ولكن يجب الأخذ في الإعتبارانه يجب الحصول علي الروابط الداخليه من مواقع موثوق منها وكبيره وتظهر في النتائج المتقدمه لمحركات البحث وأن تكون في نفس مجالك أو علي الأقل مواقع عامه تتحدث عن مجالات كثيره, وتنصل دائما من أي روابط لموقعك في مواقع محظوره بواسطة محركات البحث أو معاقبه فهذه المواقع ستكون ذات تأثير سلبي علي موقعك بكل تأكيد.
مواقع التواصل الإجتماعي: هذه أحد العوامل الهامه في نجاح خطتك من أجل تحسين موقعك لمحركات البحث, فكلما زاد عدد الجمهور القادم من هذه المواقع إلي موقعك والمتفاعل مع ماتنشره كلما ساعدك ذلك علي تحسين موقعك في محركات البحث.


  1. We have found the best source of the natural products for example as we know the kishmish benefits already. We have found the best suppliers of Kishmish sundarkhani.

    ردحذف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة ديزاد برو ويب

2016