-->

آخر الأخبار

أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

كيف تحول هوايتك الي خدمة تكسب بها المال



هل تعرف ما هو السبب الأكثر شيوعا الذي يجعل الناس لا تبدأ أعمالها الخاصة؟
لا، ليس أنهم لا يملكون الوقت .

وهذا ليس لأنهم لا يملكون المال.

في فترة مضت . قمت باستطلاع لشركة فرنسية مختصة في هذا المجال (الاشهار و الاستطلاعات) مس 1000 شخص
اكتشفت أن السبب الأول الذي يجعل الناس لا تبدأ في كسب المال هو أنهم لا يعرفون ما يجب القيام به .
هل تعرف انه لديك هوايات ممكن تحويلها الي أعمال أو خدمات و تكسب منها الكثير ,
لا تصدقني؟ نلقي نظرة على هذه 3  شركات مثيرة للدهشة التي تأسست من هوايات الناس

Toilet Trained Cat : تعليم القط  لاستخدام المرحاض. الأرباح من خلال الكتب والتسوق عبر الإنترنت.
Female Musician Academy : تعلم كيفية تسويق نفسك كموسيقي إيندي للاناث . الإيرادات من خلال الدورات التدريبية عبر الإنترنت.
Design/Build/Downsize : ورشة عمل مصممة خصيصا لعشاق المنازل الصغيرة والمبتدئين. الإيرادات من خلال الدورات التدريبية عبر الإنترنت.

كل من هذه المشاريع بدأت كهواية - سواء كان تدريب القطط أو تشغيل الموسيقى - ونمت إلى الأعمال الصلبة التي تولد الآن طن من الإيرادات.


هناك شيء واحد أريد أن أوضحه:
Freelancing  هي واحدة من أسهل الطرق لكسب المال.
مع Freelancing ، يمكنك البدء في كسب المال على الفور عن طريق العروض الخاصة بك  وزيادة راتبك. على هذا النحو، سنركز على كيفية تحويل هواياتك إلى عمل مستقل لبقية المقال.

أفضل جزء هو 95٪ من الوظائف و 35٪ من الهوايات تترجم إلى Freelance. فمثلا:

  • تصميم الجرافيك
  • الكتابة والتدوين والتحرير
  • تطوير الويب والبرمجة
  • حرفي
  • ايا كان!!

أفضل جزء في الأعمال الحرة أنه هي قابلة للتطوير بسهولة، حتى تكسب  الكثير من المال إذا كنت على استعداد لتكريس قليلا من الوقت لذلك. أو إذا كنت مشغولا في مناطق أخرى من حياتك، يمكنك التقليل في المكاسب نوعا ما .

ولكن كيف؟ كيف تحول مشاعرك وهواياتك إلى مهارات قابلة للتسويق؟ للقيام بذلك، تحتاج إلى أن تسأل نفسك ثلاثة أسئلة بسيطة.

السؤال رقم 1: ما هي المهارات التي لديك؟

الآن، ماذا تعرف - وتعرف جيدا؟ هذه هي المهارات تجذب والناس تريد أن تدفع لك لتعليمهم.

وتشمل بعض الأمثلة:
  • الطلاقة في لغة أجنبية
  • معرفة برنامج كمبيوتر مثل إكسيل أو فوتوشوب
  • قدرة الطبخ
اكتب في ورقة على شكل قائمة  10 من هذه المهارات. أنا لا أريدك أن تعلق. اكتب أي شيء يتبادر إلى ذهنك وستبدأ في رؤية ما قد يرغب الناس في دفعه لك.

بالنسبة لبعض الناس، قد يكون هذا في الواقع من الصعب القيام به - لكن الأن أريد منك مجرد محاولة كتابة 10 المهارات.

السؤال رقم 2: ماذا يقول أصدقاؤك أنك رائع في......؟
أنا أحب هذا السؤال.

ربما أنت تقول لا أدري مذا يحب أصدقائي في شخصي لكن اليك بعض الأمثلة :
  • أصدقائك يقولون أنك دائما تطهي أفضل الوجبات .
  • أصدقائك دائما يطلبون من الاستشارة و الأجوبة في مجال اللياقة البدنية.
  • أصدقائك يثنو عليك باستمرار جمال وزينة شقتك.
  • الجميع دائما يعلقون على جمال ملابسك .
  • كل هذه الأمور يمكن أن تتحول إلى أعمال ناجحة.
دراسة حالة: كيف ألهمني فشل التمويل الشخصي لأصدقائي في إطلاق هذه المدونة.
السؤال رقم 3: ماذا تفعل في صباح السبت؟
هذا السؤال يأتي في الواقع من باب المجاملة من أحد أصدقائي الأجانب وهو  كاسنوتشا.

يقول: "عندما تحاول إيجاد فكرة تجارية، فكر في ما تفعله صباح يوم السبت قبل أن يستيقظ الجميع".

فكيف تنفق ذلك الصباح. عدد قليل من التسلية للنظر:
  • هل تتصفح مواقع الأزياء أو اللياقة البدنية ؟
  • ما هي قنوات يوتوب التي تشاهدها؟
  • ربما يكون هناك مشروع كنت لتكرس نفسك إليه كل يوم.
بدلا من ذلك، اسأل نفسك: إذا كنت عالق في غرفة مع أشخاص لمدة 3 ساعات، ماذا يمكن أن تتحدث معهم طوال الوقت؟

هذه وسيلة قوية لتمييز العاطفة إذا كنت غير متأكد - الأشياء التي تحب مشاركتها مع العالم.

عندما تنتهي من كتابة أفكارك التي تتراوح من 15 إلى 20 فكرة ، ستتمكن من العثور على فكرة تجارية ناجحة. لا يجب أن يكون كل شيء جيدا - ولكن حاول الحصول عليها حتى يكون لديك مكان جيد للبدء.
القاعدة الذهبية من حرية ل freelancing
عند هده النقطة من فضلك تجاوز ال50 سؤال 
"ولكن ماذا لو لم أكن متأكدا ما أنا جيد في؟"
"دورة على الانترنت؟ ولكن ليس لدي موقع على شبكة الإنترنت / ترافيك . "
"أي نوع من البرامج يجب أن تستخدم ل ..."
ابطئ. لان جزء من الثقة يركز على خطوة واحدة في وقت واحد، وليس القفز إلى الأمام.
الآن، أريدك أن تعرف أنه نعم - لديك الخبرات تجعل الناس  تدفع ثمنها. حتى لو لم تكن بعد خبير !
ولكن لا أريدك أن تبدأ القفز إلى تكتيكات دون فهم لماذا كنت تفعل ما يفعلونه. أن نكون صادقين، فعلت ذلك  في البداية، لذلك أنا أعلم.
حصل لي خطأ: من الأفضل أن تفعل شيئا خطأ من أن لا تفعل شيئا على الإطلاق. ولكن إذا كنت تستطيع قضاء القليل من الوقت في التخطيط - ولا تزال متريث التنفيذ - يمكنك حفظ مئات الساعات من الأخطاء.
مع ذلك، أريد منك أن تبقي هذه القاعدة البسيطة حول freelancing في الاعتبار:
  • إذا كنت تريد أن تبدأ لحسابك الخاص لأنك تريد كسب المزيد من المال، وتحديد سوق مربحة أولا ثم تكييف الخدمات الخاصة بك لذلك. 
  • ومع ذلك، إذا كنت ترغب أن تبدأ لحسابك الخاص لأنك تريد أن تأخذ مشاعرك وتحويلها إلى دخل ، أولا إنشاء الخدمات التي تقوم على شغفك، ثم تحديد سوق مربحة.
هل ترى الفرق؟ ضع حل لهدا الفرق و أتركك تختار وحدك واحدة من هذو اثنين 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة ديزاد برو ويب

2016