-->

آخر الأخبار

أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

4 أشياء يجب أن تعرفها قبل اختيار دومين لموقعك



4 أشياء يجب أن تعرفها قبل اختيار دومين لموقعك
النطاق هو الشيء الرئيسي الذي يخبر جمهورك على اختصاص أو مجال موقعك.

يمكن للمرء أن يخمن بسهولة عن نوع المحتوى الذي يتناوله موقعه أو مدونته. وفي سياق التدوين، يسجل الناس أسماء نطقاتهم  وهم ليسوا على دراية بالقواعد الأساسية الذي يختار على أساسها اسم النطاق .
في القليل من الأيام الماضية  كان هناك عرض من قبل غودادي و نامشاب فالناس قد ذهبت بجنون لحجز نطقاتها. حتى أنا حجزت بعض النطاقات الجديدة. ولكن خلال ذلك الوقت، شعرت ببعض الأشياء وفهمت الكثير عن تجرية شخصية في اختيار النطاقات .

النقاط الأساسية التي تعتدع عليها قبل شراء اسم دومين لموقعك أو مدونتك

1- خمن بجدية ماهو النيش الخاص بك

الشيء الأول والأهم جدا أثناء اختيار نطاقك يجب أن يكون حول النيش (المجال ) الخاصة بك. إذا كان مجالك عن التدوين  يمكنك البحث على الكلمات الرئيسية لبلوجر، المدون، المدونات، تدوين......  الخ وهذا ما يعطي انطباعا واضحا على ارتباطك بمجال التدوين و المدونات وكل المواد ذات الصلة مع بلوقر . للمدونات التقنية يمكنك استخدام المهوس، الطالب الذي يذاكر كثيرا، التكنولوجيا، أو باللغة الأجنبية  geek, nerd, tech ..... الخ.

2- لاتستخدم الأرقام 

استخدام الأرقام في النطاق هو أكبر خطأ من وجهة نظري. لأنه في كل مرة  تشهر عن نطاقك لصديقك أو أي قريب سوف يكون عليك بتدكيره  عن الرقم الذي في اسم نطاقك انه رقم وليس كلمة 
مثال :اسم نطاقك  blogging4tricks.com سوف يلزم عليك ان تنبه الناس أن الرقم 4 هو ركم وليس كلمة فور .
ان كانو أجانب بالطبع ههههههههههههه.

3- كن مبدعا 

يجب أن يكون نطاقك مبدعا مع شرح واضح حول اختصاص موقعك أو مجاله أي النيش  الخاصة بك. لهذا سيكون عليك أن تعصر عقلك قليلا  وأفضل لاستخدام الأداة التالية :

لأن هذا الموقع سوف تعطيك مفتاح توافر الكلمات الرئيسية لنطاقك. 

4- معنى اسم نطاقك

يجب أن يكون نطاقك بالمعنى الصحيح. حتى أنه في حين أردت بيعه لن يكنون لديك  انتقادات مثل لماذا قمت بشراء هذا الاسم من دون أي معنى صحيح. إظهار إبداعك واستخدام مرادفات الجمل التي تبحث عنها.

نأمل أن هذه النقاط سوف تساعدك في اكتشاف النيش الخاصة بك بشكل أكثر وضوحا وتختار لها اسم نطاق جيد. 

أي اقتراحات أخرى فمرحبا بها .



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة ديزاد برو ويب

2016