-->

آخر الأخبار

أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

المنزل الآلي عن طريق ضربات القلب الخاص بك




المنزل الآلي عن طريق ضربات القلب الخاص بك
يبدو وكأنه من الخيال  العلمي ولكن التكيفات الفسيولوجية في قلبنا قد تحل قريبا محل الإجراءات الطوعية التي تنتج عن تفكيرنا.
وهذا يعني، على سبيل المثال، أنه عندما يزيد معدل ضربات القلب والذي بدوره يتطلب المزيد من الأوكسجين
ادا هدا الفعل نستفيد منه أو ننقله الى مختلف الأجهزة, و به نقوم بتفعيل الأجهزة الإلكترونية التي تحيط بنا. وبعبارة أخرى نحن نتحدث عن التكنولوجيا القابلة للارتداء.

HeartSwitch
 هو المشروع الذي تم إنشاؤه للأشخاص الذين يعانون من غياب ضعيف أو كامل من التحكم الذاتي: كبار السن والأطفال والمعوقين، والناس الذين عانوا من حادث مؤقت. وأتت الفكرة بفضل اطاليين هم الذين طوروا النموذج الأولي.
والهدف هو توسيع هذا المشروع لجميع جوانب الحياة اليومية مثل تفعيل أو إلغاء تنشيط  الأجهزة المنزلية، التكامل مع الآلات الأكثر تقدما مثل كرسي متحرك  أو آلة  القهوة، أو جهاز تستعمله لاقاضك من نومك.
هذا هو تطور "المنزل الألي " ، انها بداية "الحيوية الأوتوماتيكية " و "التكنولوجيا القابلة للارتداء" انها بالفعل الثورة التكنلوجية ،
التي هي قادرة على تحسين نوعية الحياة من إشارات عضوية مثل  (  نبضات القلب، ضغط الدم، التنفس تدفق / حجم).


(Clemente Cipresso Heartswitch team leader)  يقول:
"ولدت الفكرة لتلبية احتياجات أولئك الناس الذين يكافحون لتنفيذ الأنشطة اليومية الأكثر شيوعا، مثل تشغيل الضوء، فتح الستائر، أو تشغيل أي جهاز. تستند الثورة إلى إنشاء جهاز قادر على متابعة الإشارات الفسيولوجية التي نشأت من كائننا (مثل ضربات القلب) وعلى إنتاج الإخراج التلقائي (الحوسبة المادية) بعد أحداث محددة. "
المنازل الأتوماتيكية موجودة فعلا، ولكن حتى الآن يسمح التحكم من خلال أجهزة التحكم عن بعد المشتركة مثل : ق، الهاتف الذكي، تابلات وما إلى ذلك، التي غالبا ما تكون بعيدة عن هدفها المرجعي . بدلا من ذلك، وبفضل هارتسويتش، فإنه لن يكون من الضروري النهوض يوميا في الليل لاسكات طفلك من البكاء . وفقا لنبض القلب ، فإن مهد الرضيع يبدأ يتأرجح  مع أصوات مهدئة حتى ينهار الطفل وينام .


إذا كان الطفل يستيقظ في الليل، هذا يزيد ضربات القلب للطفل ، فإن المهد الموجود فيه يبدأ في الاهتزاز  تلقائيا، لذلك Heartswitch بمثابة  جليسة الأطفال الحقيقية 24 ساعة في اليوم .
وينطبق الشيء نفسه مع تركيب الضوء الذكي، الذي يعمل على إيقافه وتشغيله اعتمادا على ضربات القلب. عن طريق نبظات القلب  يفهم إذا كان هناك أي شخص مستيقظا أو نائما، فان الضوء يعمل عند الضرورة.

Arturo Verde (صانع والمطور من إيطاليا)يقول :
"إشارة نبض القلب التي يتم التقاطها بواسطة الكفة بواسطة جهاز متحكم  BPM، مع متغير محدد من قبل المستخدم، يحدد تشغيل أو إيقاف   للأجهزة المتصلة بأجهزة اختيارية محددة، في المنزل أو في المكاتب الصغيرة. بروتوكول الذي فضلناه هو منخفض الطاقة وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة من بلوتوث الكلاسيكية بشكل كبير، وهذا هو أول حل في جميع أنحاء العالم الانضمام  الى المنازل الذكية في نفس سياق الاستخدام، مع نفس التطبيق"

ولذلك، فإن هذا التطور من المنزل الذكية  تعطي المرافق  نوعية الحياة راقية واستهلاك الطاقة بعقلانية .
وقد حظي مشروع Heartswitch  بتقدير كبير في مؤتمر عقد في ميلانو (إيطاليا) ويعتزم بدء حملة تمويل جماعي على  Kickstater at LATE-2017.

موقع المشروع: http://www.heartswitch.eu
صفحة فايسبوك المشروع: https://web.facebook.com/HeartSwitchProject/

هدا الموضوع برعاية: HeartSwitch

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة ديزاد برو ويب

2016