-->

آخر الأخبار

أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

ماهي مصادر الزيارات التي تفضلها لموقعك على الويب؟



على الرغم من أنه لك موقع جميل، جديد، و محترف، هاتفك لا يزال لا يرن؟ يبقى اميلك فارغ؟ هذه ليست مفاجأة: في حد ذاتها. يجب أن تضع استراتيجية تسويق الاكتروني حقيقية(webmarketing). مع هدف واحد: تحسين مصادر الزيارات لجذب الزائرين إلى موقعك، وتحويلها إلى عملاء. ولكن ما هي المصادر التي ينبغي تفضيلها؟

زيادة عدد الزوار: يعتبر وقود التسويق الالكتروني الخاص بك
يبلغ عدد مستخدمي الإنترنت نحو 3.81 مليار مستخدم، أي أكثر من نصف إجمالي عدد السكان. في الجزائر وحدها، يحصل 65٪ من الناس على شبكة الإنترنت (بما في ذلك 80٪ من 13-39 سنة)، مع نسبة 64٪ من مستخدمي الإنترنت يستخدمون شبكة الإنترنت على أساس يومي.

مذا تريد أن تفعل؟  لجذب ولو جزء صغير من هذه الملايين من المستخدمين إلى موقعك على الانترنت؟ لأن عدد الزوار هو وقود التسويق عبر الويب. استراتيجية تسويق الاكترونيالخاصة بك تحتاج الناس القادمة لزيارة صفحات الويب الخاصة بك، كما تحتاج السيارة للبنزين أو الديزل للمضي قدما.
ولتحقيق ذلك، هناك 4 مصادر لجلب الترافيك التي يجب الاعتماد عليها في أقرب وقت ممكن لجذب الزوار بأعداد كبيرة (وتحويل بعضهم إلى عملاء محتملين).

المراجع العادية أو الطبيعية

لا يزال تحسين محركات البحث (SEO) المصدر المفضل لجلب الزوار لموقعك على الويب، وذلك بسبب الاستخدام الكبير لمحركات البحث - حصة سوقية تبلغ 96٪ في غوغل في الجزائر ، ويبلغ حجمها 30.4 مليون مستخدم فريد شهريا ( 14.2 مليون من الهاتف المحمول).
تحسين تواجدك على محرك البحث قوقل يتطلب اللعب على عدة جبهات:
  • العمل على تحسين صفحات الويب نفسها (على الموقع).
  • إنشاء روابط خارجيو (روابط باكلينك) من مواقع تتمتع بترتيب عالي.
  • إنشاء ونشر محتوى عالي القيمة على مدونة محترفة
  • إنتاج محتوى متميز لتحويل الزوار إلى العملاء.
تذكر أن السيو SEO هو مصدر عالمي لجلب للترافيك و الزوار. ولكي تكون هذه الطريقة فعالة، فإنها تتضمن استهدافا دقيقا للعملاء المحتملين والعملاء النموذجيين ، ويجب عليكــــ  دراسة العملاء، وتحليل المواضيع التي تهم القراء، والبحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يمكنك من خلالها كتابة المحتوى بما يتماشى مع توقعاتهم.

المراجع الطبيعية هي استراتيجية طويلة الأجل التي تنتج آثارها بعد عدة أشهر. ولكن إذا كانت إستراتيجيتك مصممة بشكل جيد، فإن العائد على الاستثمار يمكن أن يكون مرتفعا.

البحث المدفوع وغيره من أشكال الإعلانات
على الرغم من أن نتائجه تتناقض في بعض الأحيان،لكن يمكن أن يكون الإعلان الالكتروني مصدرا قويا للغاية من مصادر الترافيك والزوار ... شريطة أنه يستخدم  بطريق صحيحة!
ووفقا لدراسة أجراها Adobe Digital Insights، فإن هذا هو المصدر الأول للزوار  للتسويق عبر الإنترنت، مع 68٪ من جميع الزيارات لمواقع الويب الناشئة التي مصدرها الإعلانات. ويمكن أن تكون هذه المصادر:
  • البانرات الإعلانية المستضافة على مواقع خارجية.
  • رسائل البريد الإلكتروني الإعلانية.
  • الإعلانات الدعائية (مثل غوغل أدوردس).
  • روابط مدفوعة على الشبكات الاجتماعية (الفيسبوك، إينستاجرام، تويتر ...).
إذا كنت تريد أن تصبح الإعلانات الرقمية أو الالكترونية مصدرا رئيسيا لزوار موقعك أو لنشاطك التجاري، يجب تخصيص رسائلك!

الشبكات الاجتماعية

وقد أثارت مسألة فعالية الشبكات الاجتماعية كمصادر للزوار الكثير من النقاش، بين أولئك الذين يدعون أنهم يجذبون الزوار ويكتسبون عملاء، وأولئك الذين يردون ان الاستراتيجية الاجتماعية لها تأثير ضئيل على حجم الزوار المستهدفين.
وأظهرت دراسة  أجرتها أدوبAdobe Digital Insights،  أن التفاعلات بين المستهلكين والعلامات التجارية الكبيرة جعلت هذه الأخيرة تنفق الكثير على وسائل الإعلام الاجتماعية :
  • 90٪ من مستخدمي الفيسبوك يقولون أنهم يتابعون العلامات التجارية ، ويتفاعلون معهم.
  • 59٪ من مستخدمي Instagram يتابعون العلامات التجارية ، ويتفاعلون معهم.
  • 53٪ من مستخدمي تويتر يتابعون العلامات التجارية ، ويتفاعلون معهم.
  • 42٪ من المستخدمين Pinterest يتابعون العلامات التجارية ، ويتفاعلون معهم.
غير أن الدراسة تشير إلى أن وسائل الإعلام الرئيسية  (المواقع المؤسسية والمنصات الترفيهية) هي التي تمكنت من الاستفادة من الشبكات الاجتماعية بفعالية. وهذه ليست سوى مصدر أصغر بكثير من الزوار للأنشطة الأخرى.

ومع ذلك، بالنسبة لغالبية الشركات، تعد وسائل التواصل الاجتماعي بوابة مهمة لصفحاتها على الويب ومواقعها بصفة عامة. خاصة لأن الملفات الشخصية الاجتماعية يمكن أن تكون بمثابة أداة مرجعية طبيعية للمحتوى المنشور على موقع أو مدونة، وذلك بفضل خيارات المشاركة: عبر فاسيبوك أو تويتر، وتسمح بأن تكون لديك الفرصة للمس هامش جديد من السكان، يمكن الوصول إليه من خلال أعضاء مجتمعك.

كجزء من مصدر الزيارات هذا، يجب أن تظل غوغل + أولوية: فالمنصة الاجتماعية لمحرك البحث قوقل، في الواقع، مفضلة منطقيا من قبل والديه.

المحمول

ويمثل التسويق عبر الهاتف المحمول أو "التجارة عن طريق الموبايل" في الامارات حوالي 7 مليارات يورو في عام 2016 (مقابل 3.7 مليار يورو في العام السابق). تم إجراء ربع المبيعات عبر الإنترنت عبر الهاتف المحمول ، بمتوسط سنوي قدره 712 يورو. وبالإضافة إلى ذلك، 84٪ من مستخدمي الهواتف النقالة يتصفحون الويب  كل يوم.
وبعبارة أخرى: للوصول إلى وجذب العملاء، فأنت مضطر بشكل متزايد لاستخدام الهاتف النقال كمصدر للترافيك . 
ويشمل ذلك:
  • ضمان توافق موقعك على الويب ومدونتك مع الجوال.
  • فكر في موقعك وتصفح المستخدمين بهدف تحسين انطباع المستخدم على الجوال. 
  • تضييق صفحاتك بحيث تعرض بشكل أسرع على الأجهزة النقالة.
  • إطلاق تطبيق مخصص لعملك (أصحاب الهواتف الذكية تنفق 90٪ من وقتهم على التطبيقات).
يمكن استخدام المحمول أو المبايل كمصدر للترافيك الفوز على جميع المجالس. ليس فقط يمكنك الوصول إلى المزيد من المستخدمين. ولكن بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحسين من موقع الويب الخاص بك فيما يتعلق بجوجل، الذي يعطي الأولوية لصفحات صديقة للجوال في نتائج البحث.

في الختام، مضاعفة مصادر الزوار لموقعك على الويب، مع الأخذ في الاعتبار دائما شيئا واحدا: ليس حجم الزوار الذين هو المهم، ولكن المهم هو ما تقوم به بمجرد وصول الزوار الى صفحاتك.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة ديزاد برو ويب

2016