-->

آخر الأخبار

أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

كيف ولماذا نحتاج الى اعتماد Google Analytics ؟




تقدم غوغل ما لا يقل عن 11 اعتمادا لخدماتها المختلفة:  من’Adwords’ Analytics  Google Documents. ويشهد هذا الأخير على أنك تتقن أدوات غوغل وتدعم صورتك الاحترافية. منذ  مارس 2009، من الممكن أن تمر شخصيا على اعتماد غوغل Analytic، فرصة جيدة لتجميل سيرتك الذاتية ...

إذا كنت تعمل في مجال التسويق عبر شبكة البحث، فأنت تعرف بالتأكيد أربعة اعتمادات  المرتبط بغوغل أدوردس. ولكن هل تعرف غوغل Analytic ؟

كيف تستعد لاعتماد غوغل Analytic؟

هناك احتمالان: القيام بالتدريب أو لإعداد نفسك مع الدورات على الانترنت التي تقدمها جوجل من خلال Conversion University..

في هذه الدورة على شبكة الإنترنت، وهي متاحة باللغة الإنجليزية، سوف تجد 25 درس مقسمة إلى 4 فصول (الشروع في العمل، تفسير التقارير ,الأساسيات وتحليل متعمق). يأخذ كل درس شكل فيديو لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقائق. من خلال اتباع جميع الدورات التدريبية، سوف تتقن برنامج غوغل Analytic وستتمكن من تنفيذ إستراتيجية تحليل الجمهور التي ستدعمك لتحقيق أهداف عائد الاستثمار لمواقعك أو مواقع عملائك. في ما يلي بعض الأمثلة على المواضيع:
تثبيت شفرة التتبع ومصادر الزيارات المختلفة والملفات الشخصية والفلاتر والتحويلات ونفق التحويل والتقارير المخصصة ... سيستغرق الأمر ما بين 3 إلى 4 أسابيع لمشاهدة الدورات وإعداد للامتحان.
إذا كنت تفضل أن يتم تدريبك من قبل محترف، يمكنك أيضا حضور الندوات التدريبية في غوغل Analytic التي تقدمها إما غوغل أو من قبل بعض الشركات المعتمدة من قبل المحرك.  سيكون عليك الذهاب إلى المملكة المتحدة لأن المحرك لا يقدم حتى الآن هذا النوع من الندوات في الجزائر أو شمال افريقيا .

كيف تسجل في امتحان  اعتماد غوغل Analytic ؟

يمكن القيام بذلك شخصيا، بدون متطلبات مسبقة ، مجرد إنشاء حساب في مركز الامتحانات جوجل ومن ثم دفع رسوم التسجيل (50 $).

كيف يكون الامتحان ؟

كل شيء يحدث على الانترنت، لديك 90 دقيقة للإجابة على 70 سؤالا . لاجتياز الاختبار، يجب أن تحصل على إجابات صحيحة بنسبة 80٪ على الأقل.الامتحان غير متوفر حتى الآن باللغة العربية ، لذلك يجب أن تكون على دراية بمختلف المصطلحات الإنجليزية المتعلقة بتحليل الجمهور. إذا لم تكن قد فعلت ذلك بعد، فإننا ننصحك بترقية حسابك في غوغل Analytic  باللغة الإنجليزية خلال مرحلة إعداد الامتحانات.

وعادة ما تكون الأسئلة في شكل دراسات حالة. على العموم، فهي قابلة للتغلب عليها، ومع ذلك تعالج بعض المواضيع لم يسبق لها مثيل خلال التدريب. لذلك ليس  مجرد اتباع التدريب ولكن ممارسة الأداة بانتظام، وتحليل إحصاءات المواقع الخاصة بك، على سبيل المثال.

الوقت المخصص للامتحان واسع جدا، فمن الممكن تماما للرد على جميع الأسئلة في ساعة واحدة، وترك نصف ساعة للتأكد من إجاباتك. النظر في الأسئلة موقوت اذا كنت غير متأكد من إجابات عليك العودة إليها في نهاية الامتحان.

ويتم هذا الأخير على الإنترنت، يمكنك فتح نافذة إنترنت أخرى للقيام بعمليات البحث المتوازية على واجهة Analytic   لمساعدتك على الإجابة على الأسئلة أكثر صعوبة نوعا ما.

اعتماد غوغل Analytic 

بمجرد الانتهاء من الامتحان، يمكنك الحصول على الفور علي درجاتك. إذا تجاوزت 80٪ سوف تحصل على الاعتماد، وسوف تكون قادرة على تحميل دبلوم الخاص بك. هذا الأخير صالح لمدة 18 شهرا، إذا كنت ترغب في الاستمرار في استخدام الاعتماد، سيكون لديك لتكرار ذلك كل سنة ونصف .




التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة ديزاد برو ويب

2016