-->

آخر الأخبار

أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

كيف أبدأ مع التسويق بالعمولة Affiliates Marketing؟


هناك بعض الاعتبارات التي يجب أن تضعها في ذهنك قبل اختيار الدخول إلى هذا المجال من الأعمال.. بداية يجب أن تختار المنتج الصحيح الذي تروج له، وثانيها أنه يجب أن يكون لديك الجمهور المهتم بهذا المنتج.
هذه الخطوة هي الخطوة الأهم – حرفياً – للبدء في العمل بالتسويق للعمولة.. لذلك إذا أخطأت في هذه الخطوة، فسوف تفشل – للأسف – في هذا النوع من الأعمال.
يجب عليك أن تختار المنتج الذي يقدم الحلول والمساعدة للجمهور الذي تتعامل معه، فإذا كان لديك مدونة تتحدث عن التخسيس وإنقاص الوزن، فإن ترويج منتج يتحدث عن الفوركس في هذه الحالة يكون مضيعة للوقت، وعديم الجدوى، ولن يكون العائد فقط عدم حصولك على مبيعات، ولكن كذلك ربما تفقد مصداقيتك مع عملائك. وأيضاً لا تغفل عن أن ترويج منتج قليل الجودة كفيل بأن يُفقدك شهرتك وعلامتك التجارية في المجال الذي تعمل به.
تذكر دائماً .. لكي تحصل على أفضل النتائج، تأكد من أنك تقوم بترويج منتج قمت بتجربته ومعاينته بالفعل، أو أنك متأكد بنسبة 100% من جودته الكافية لعرضه على عملائك.. ولا تغتر بحجم العمولة الذي يتم عرضه لأجل ترويج هذا المنتج في مدونتك، إلا بعد أن تتأكد من جودته
أعرض عليك الآن مجموعة من النصائح، سوف تساعدك لإيجاد منتجات الأفالييت المتوافقة، أو ذات العلاقة مع الشريحة التي تخصصت فيها:-
·       1- قم باستكشاف شبكات الأفالييت Affiliâtes Networks
هذه هي الخطوة الأولى لك كمسوق، حينما ترغب في العمل في مجال التسويق بالعمولة Affiliâtes Marketing.. تصفح شبكات الأفالييت المشهورة، والبحث عن المنتج المتوافق مع الشريحة التي تعمل بها. تعمل شبكة الأفالييت Affiliâtes Networks كوسيط بينك كناشر ‘Publisher’ أو كمسوق ‘Affiliâtes’ وبين المعلن ‘Avertisse’ أو التاجر ‘Merchant’ الذي قام بتدشين برنامج العمولة الخاص به. هناك القليل من شبكات الأفالييت التي لديها قوائم تحوي برامج متنوعة من عروض التسويق بالعمولة، ومثل هذه القوائم – على كبر حجمها – تسمح لك بنوع من التنوع في المنتجات، يعطيك الفرصة للبحث والتقصي عن المنتج المناسب للشريحة التي تعمل بها، وأن تجده متوافقاً مع محتوى موقعك. توفر هذه الشبكات – القليلة فعلياً على الإنترنت – ميزة البحث بالكلمات المفتاحية ذات الصلة، للحصول على منتجات تتوافق مع مجال مدونتك.
وأشهر شبكات الأفالييت على الإنترنت كلك بانك ClickBank وهي الأفضل والأكبر والمفضلة لديّ، حيث حصلت منها على أول عمولة لي، وحيث استطعت تحقيق أول أموال لي على الإنترنت، وفي هذا المكان تجد أكثر من 10,000 منتج إلكتروني تسهل لك عملية البيع والترويج فقط بالنشاط الترويجي الذي تقوم به، ويتولى عنك الموقع بقية أعمالك.
هناك كذلك شبكة كوميشن جانكشن Commission Junction أو كما يتم اختصارها CJ، وهناك كذلك شبكة ShareSale .. وهناك الكثير والكثير.
·       2- ابحث عن طريق محرك بحث جوجل Google Search
إحدى الطرق الأخرى التي تساعدك على إيجاد المنتجات ذات الصلة بموضوع الشريحة التي تعمل بها، هو استعمال خدمات جوجل البحثية .. قم بإجراء المعادلة التالية في خانة البحث:
keyword + Affiliate Program
بالطبع تقوم باستبدال keyword بالكلمة المفتاحية المتعلقة بمجالك مثل أن تكون المعادلة:-
Weight Loss Affiliâtes Programs
ثم الضغط على كلمة البحث، وسوف تجد من النتائج مع هو ملائم ومتوافق مع الشريحة التي تعمل بها.
·       3- تفحص المتاجر المختلفة على الإنترنت Online Stores
تقريباً كل المتاجر المشهورة على الإنترنت لديها برامج أفالييت خاصة بها، مثل أمازون Amazon و إيباي  eBay وغيرها .. لذلك يمكنك بكل بساطة أن تقوم بعمل تسجيل في أي من هذه المواقع، ثم الاشتراك في برنامج التسويق بالعمولة الخاص بها، والبدء في اختيار المنتجات التي تتوافق مع شريحتك.
غالباً لن تكون العمولة كبيرة، ولكن فرصة أن يدخل من يحمل في يده بطاقة ائتمان، أو بطاقة شراء من على الإنترنت، متجر كبير من المتاجر الإلكترونية مثل هذه المتاجر، فإن احتمال شراؤه منتجات أخرى يكون كبيراً بنسبة كبيرة .. وهذا هو مفتاح الربح بالنسبة لك من التعامل مع مثل تلك المتاجر.
·       4- تواصل مع الأفراد والشركات مباشرة
هناك بعض الشركات التي لا تعلن عن برامج أفيلييت خاصة بها ولكن قد تكون متقبلة لفكرة أن تقوم بالتسويق لها مقابل عمولة ما تتفقون عليها. فلو وجدت مثلا شركة ما تبيع منتج يثير اهتمامك أو لك خبرة في مجاله ويمكنك التسويق له بسهولة فأنا أنصحك أن تتواصل معها مباشرة. على سبيل المثال أن أعرف شركتي فوركس عربتين: FSDFX  و MarketsMENA يقدمان برامج أفيلييت مربحان للغاية دون الإعلان عن ذلك. يمكنك مثلا التواصل مع هذه الشركات مباشرة.   كذلك هناك العديد من الفريلانس العرب الين يبيعون منتجات معينة والذين سيسعدون بأن تقوم بالترويج لمنتجاتهم لو كنت جاد في هذا المجال.

·       5- راقب منافسيك
إذا كان لديك القدرة على إيجاد المنتجات بالطرق المشروحة بأعلى، سيكون لديك القدرة بالتبعية بكل بساطة أن تتفحص منافسيك في السوق (نفس المواقع التي تعمل بها شريحتك) وما هي المنتجات التي يروجون لها، ثم تقوم بكل بساطة بأخذ هذه المنتجات والترويج لها بنفسك .. حتما منافسيك أكثر منك خبرة، ولهم معايير معينة لاختيار المنتج، ربما لا تكون هذه المعايير لديك، أو لم تكن تعلمها بعد، لذلك فسيكون من المفضل في هذه الحالة أن تتعلم منهم بأسلوب غير مباشر .. بأن تقوم بترويج نفس المنتجات التي يروجونها حتى تتعود تذوق المنتجات ذات الجودة العالية مع الوقت.
الآن بعد أن عرضت عليك كل الوسائل السابقة، أصبح لديك القدرة على اختيار المنتج المناسب لك لتبدأ بترويجه.. اختر بعناية ودقة، وابدأ العمل.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة ديزاد برو ويب

2016