-->

آخر الأخبار

أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

ما هي الهوية البصرية وما هي القيمة التي تضيفها لعملك؟


ما هي الهوية البصرية؟

تتألف الهوية البصرية من مجموعة من العناصر البيانية التي تعرف شركتك أو مؤسستك. العناصر  التي تشكل الهوية  البصرية هي: الاسم (العلامة التجارية)، الشعار، logo ، اللون والصور التوضيحية، ...

وفي حالة كانت عندك الشركة:  تكون جميع العناصر البيانية للهوية البصرية مفصلة ومثبتة في وثيقة تسمى "رمز هوية الشركة". والهدف الرئيسي من هذه الوشيقة أو الرسم هو عرض بأمانة هوية بصرية  لشركةعلى جميع وسائل الإعلام  (موقع، توقيع ,البريد الإلكتروني، منتجات، لافتة، مركبات الشركة، ورقة الكتابة، بطاقات الأعمال ، النشرات، المنشورات والكتيبات التجارية ...).

التحدي المتمثل في الهوية البصرية هو تأكيد العلامة التجارية لشركتك من خلال مجموعة من النقاط الثابتة:
  • Logo:
Logo هو العنصر المؤسس للهوية البصرية. يجب أن يكون أبدي . كما يجب أن يكون مرئي ومفهوم وتتذكره بسهولة. كما يجب أن يكون قابل للاستخدام في اللون الرمادي أو الأسود والأبيض وفي جميع الأحجام.
  • الشعار المطبعي:
وهو يستخدم  لمحتوى النص في جميع الوثائق الرسمية وجميع المعلومات المتنوعة.
  • الألوان:
اختيار الألوان له كل الأهمية في الهوية البصرية. استخدام لوحة الألوان باحترافية  واستعمل كللون في مكانه الصحيح .
  • الأشكال والعلامات:
العلامات والأشكال هي نقاط الاعتراف الأساسية. ويوصى باستمرارية استعمال نفس الأشكال و العلامات التي استعملتها  لأول مرة . إذا أخذنا مثال السهم، فمن المستحسن دائما استخدام نفسه للحفاظ على الاستمرارية .

  • التنسيق والتصميم:
ومن المهم استعال النوع نفسه لجميع  الوثائق.

ماهي القيمة التى تضيفها الهوية المرئية لنشاطك التجاري؟

هذه النقاط المختلفة تقوم بصياغة  صورة الشركة وتعكس القيمة والرؤية البعيدة  لنشاطك . 
انها الانسجام  بين جميع المنتجات التي توفرها أنت وعلامتك التجارية .
الهوية البصرية تشبه الكون الكامل للشركة, وبالتالي يتم تناقلها عبر كل وسيط للشركة ككون كامل.
ومن الواضح أن الترويج للشركة هو التحدي المتمثل في هوية بصرية ناجحة التي هي استراتيجية اتصال تسمح ب:
  • جذب انتباه العملاء والاحتفاظ بهم،
  • لتأسيس سمعة الشركة،
  • لتأكيد المصداقية مع الشركاء التجاريين أو المؤسسات الأخرى.
وتعمل الهوية البصرية كمعيار لجميع التبادلات التجارية والدبلوماسية وغيرها. يجب أن يكون من السهل التعرف عليها، وبالتالي يمكن التعرف علي شركتك.
ويجب أيضا أن ينظر إليها على أنها صورة لافتة للنظر في عقل الجمهور و العملاء . وهذه هي الطريقة التي تتطور شعبية وسمعة شركتك.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة ديزاد برو ويب

2016