-->

آخر الأخبار

أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

كيف تكون في أول صفحة من جوجل؟



إذا كنت في هذه الصفحة ، فأنت بالتأكيد تريد معرفة كيف تكون على الصفحة الأولى من Google. يمنحك الظهور على الصفحة الأولى من Google مستوى رؤية فريدًا في استعلامات معينة تتعلق بنشاطك أو عرضك التجاري. للوصول إلى الصفحة الأولى من Google ، من الضروري إعداد تقنيات تحسين محركات البحث SEO . بعض النصائح لتكون أكثر وضوحًا في صفحة نتائج البحث (SERP).
كيف تكون في أول صفحة من جوجل؟
1. لماذا يجب ان تكون على الصفحة الأولى من جوجل؟
واليوم ، تتجذر شبكة الإنترنت ومحركات البحث في عملية الشراء. للتعرف على منتج ، أو الحصول على رقم هاتف أو عنوان متجر فعلي أو لشراء منتج ، فإن الويب هو ناقل النمو والتطوير. يساهم في السمعة السيئة والعلامة التجارية التي تريد إنشاءها لعملك.
ما يقرب من نصف عدد الزيارات تأتي من محركات البحث (خاصة محركات البحث جوجل ومحركات البحث البديلة)
3/4 من زوار الموقع الذين جاءوا من أحد محركات البحث بالنقر على نتيجة طبيعية
76٪ من الزائرين ينقرون على واحدة من المراكز الثلاثة الأولى. .
تفاصيل توزيع معدل النقر على برنامج SERP الخاص بـ Google:
  • المركز الأول: نسبة النقر إلى 40٪
  • المركز الثاني: 22٪ نسبة النقر
  • المركز الثالث: نسبة النقر إلى 14٪
  • المركز الرابع: نسبة النقر إلى 11٪
  • المركز الخامس: نسبة النقر إلى 9٪
  • المركز السادس: نسبة النقر إلى 7٪
  • المركز السابع: نسبة النقرات 6٪
  • المركز الثامن: نسبة النقر إلى الظهور 5٪
  • المركز التاسع: نسبة النقر إلى الظهور 4٪
  • المركز العاشر: نسبة النقرات 6٪
مصدر: Abondance

2. كيف تصل إلى الصفحة الأولى من جوجل؟
أنت مقتنع بأن الذهاب للصيد في الصفحة الأولى من Google سيزيد من مبيعاتك ومدى رؤيتك؟ إذن ، إليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للوصول إلى الصفحة الأولى وزيادة عدد الزيارات إلى موقعك.
هناك المئات من معايير تحديد المواقع من Google ولكن يمكن تلخيص معظمها في 3 أجزاء:
  • الجانب الفني
  • جانب المحتوى
  • الجانب الشعبي
يمكن تقييم جميع معايير تحديد الموقع من خلال تدقيق SEO.

3. تحقق من فهرسة موقع Google الخاص بك
لا جدوى من قيادة التفكير والجهود في تحسين محركات البحث إذا لم تتم فهرسة موقعك على Google ، بمعنى أنه لم يتم العثور عليه عبر محرك بحث. يتطلب فهرسة موقع على Google مرور برامج الروبوت (Googlebot) على موقع الويب الخاص بك. يحتاج موقعك إلى تعديله: يجب ألا يكون هناك قيود على الوصول إلى ملف robots.txt 
على سبيل المثال. كيف تعرف إذا ما تمت فهرسة موقعك على الويب بواسطة Google؟ 
قم بإجراء بحث من النوع: "site: www.mysite.com" في شريط البحث. إذا ظهرت الصفحات ، فسيتم فهرستها.

4. حسن إختيار الكلمات المفتاحية
يستند SEO إلى إستراتيجية الكلمات المفتاحية. تأخذ إستراتيجية الكلمات المفتاحية في الاعتبار مدى ملاءمة الكلمة المفتاحية وحجم البحث ومسابقة الكلمات المفتاحية.
في الواقع ، من المستحيل أن نتخيل أن شركة وطنية ذات ميزانية تسويقية بعشرات الآلاف من اليورو و موقع محلي صغير تقع على نفس الكلمات المفتاحية. تعمل إستراتيجية الكلمات المفتاحية الجيدة على زيادة نجاح استراتيجية SEO وجهودها.
نسيت الكلمات المفتاحية التي تكون عامة جدًا أو التي لا تحتوي على حجم بحث أو  شديدة المنافسة! يمكن أن يساعدك SEO  في وضع نفسك على الكلمات المفتاحية ذات الصلة.
تتيح لك Google Search Console معرفة الكلمات المفتاحية التي تحددها. لا تتردد في استخدام أدوات بحث الكلمات المفتاحية الأكثر تقدمًا: SEMrush و Moz Explorer و Insight Yooda و Google Adwords ...

5. تضمين الكلمات المفتاحية في صفحتك
من أهم مبادئ تحسين محركات البحث هو : يجب وضع الصفحة على كلمة مفتاحية محددة. وبالتالي ، يجب أن يكون لكل خدمة أو فئة من موقع التجارة الإلكترونية كلمة المفتاحية واحدة لاستهدافها. يجب أن تظهر كلمتك المفتاحية عدة مرات وفي أماكن مهمة لإخبار Google بأهميتها. لذا فإننا سوف نضع اللقب في H1، H2 ، ووصف ميتا، العلامات البديلة والصور في جسد النص بطريقة طبيعية لتعظيم فرص  الصفحة الأولى من جوجل ومحركات أخرى البحث.
من الناحية المثالية ، يجب أن تتناسب الكلمة المفتاحية مع نص النص الذي يحتوي على تعبيرات من حقل المفردات. للانتقال إلى الكلمة المفتاحية "سموم الشاي"، فإنه سيتم دمج العبارات التالية: المساعد على التحلل والنباتات والأعشاب الطبية، صيدلية، شاي التخسيس ... مع دلالات صحيحة.

6. اكتب محتوى ذو صلة ونوعية
يسمح المحتوى لمسؤولي موقع الويب بإرسال إشارة إلى محرك البحث. يعد إنتاج محتوى الويب أمرًا أساسيًا في استراتيجية تحسين محركات البحث. إذا كان بيل غيتس قال إن "المحتوى هو الملك" فهو أنه منذ ظهور الإنترنت وانتشار مواقع الويب ، فإن المحتوى المنشور يُحدث الفرق. تركز محركات البحث على المحتوى لتحديد مدى الصلة والتمييز بين مواقع متعددة في نيش واحد.
اكتب محتوى ذو صلة ونوعية

إذا كان التسويق عبر المحتوى يمسح مجموعة متنوعة من التنسيقات (الصور ، الصور ، الفيديو ، رسومات الكمبيوتر ، الكتب الإلكترونية ، البرامج التعليمية على الويب ، podcast ...) ، يعد تحرير الويب هو العامل المحدد لاستراتيجية محتوى تحسين محركات البحث. تتطلب الكتابة على الويب احترام عدد معين من المعايير: فكر أولاً في مستخدمي الإنترنت قبل الكتابة لمحركات البحث للوصول إلى الصفحة الأولى من Google.

7. قم بتوسيع استراتيجية netlinking الخاص بك
Netlinking هي استراتيجية تهدف إلى الحصول على الروابط الواردة أو الروابط الخلفية. تشير هذه الروابط من مواقع ويب أخرى غير مواقعك إلى صفحة الويب الخاصة بموقعك. بالنسبة إلى Google ، هذه إشارة إلى أن موقعك على الويب ملائم ويجب تقييمه بجعله أكثر وضوحًا وأفضل وضعًا في الصفحة الأولى من Google على سبيل المثال.
من خلال إنشاء علاقات مع مشرفي مواقع الويب في مجال عملك ، ستتمكن من طلب الروابط و / أو استبدالها لتسليط الضوء على موقعك على الويب على SERP من Google. كما يشتري البعض روابط حتى لو تم تعاطي هذه الممارسة من قبل Google. تحقق من بعض النصائح للحصول على روابط خلفية جيدة.

7 مواقع لشراء الروابط الخلفية لموقعك BACKLINK

8. تحسين التصفح لللستخدمي موقعك (UX)
وتقدر محركات البحث المعايير التي تسهل التصفح وراحة استخدام متصفحي موقعك . يمكن أن تكون بيانات الالتزام وإشارات جودة الموقع هي نسبة النقر على برنامج SERP ، أو عدد الصفحات التي تمت زيارتها ، أو معدل الارتداد أو مدة البقاء في موقعك. ستسمح كل هذه العوامل لشركة Google بالاعتراف بجودة التصفح .L'UX est utile pour le référencement naturel et donc pour apparaître sur la premiere page Google
تصميم UX له مصلحة حقيقية في SEO . يمكن أن ينقلك التصميم الجيد إلى الصفحة الأولى من Google. وللوصول إلى أبعد من ذلك ، من المثير للاهتمام أيضًا التحدث عن سرعة تحميل موقع ويب في استراتيجية تحسين محركات البحث.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة ديزاد برو ويب

2016