-->

آخر الأخبار

أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

أهمية الشبكات الاجتماعية في التسويق الرقمي


Facebook, Twitter, Instagram, LinkedIn, Snapchat ... الشبكات الاجتماعية تجذب المزيد والمزيد من الناس على الإنترنت. أصبحت هذه المنصات أصول تسويقية حقيقية للشركات.

من الضروري الآن أن يتعلموا كيفية استخدامها لمعالجة أهداف جديدة وتطوير أسواقهم. إذا كان امتلاك موقع ويب وشبكات اجتماعية لفترة طويلة يمثل إضافة إلى الشركات ، فإنه لم يعد من الممكن اليوم التخلي عنها. الشركات التي تخاطر بتجاهل الإنترنت تخسر العنصر الرئيسي في استراتيجية تسويق العلامة التجارية.

نمو مستمر
شهدت الشبكات الاجتماعية على وجه الخصوص نمواً هائلاً خلال السنوات العشر الماضية. أهم أصولها هي بساطتها وسرعتها. بالنسبة لمعظم المستخدمين ، فهي بديهية ولا تطلب تعليمات ولا تجد صعوبة في الوصول إلى المعلومات. يكفي أن يكتشف المستخدم منتجًا أو خدمة أو شخصًا يهتم به ، حتى يبلّغ مجتمعه بالكامل على الفور. لذلك فإن إمكانات الشبكات الاجتماعية هائلة بالنسبة للشركات التي ترغب في تطوير قاعدة عملائها وصورة علامتها التجارية . الميزة الرئيسية للشبكات هي أيضا القدرة على التأثير على هيئة من الناس وفقا لمصالحهم ، ولكن من دون الشعور بالاسترشاد.

ردود فعل العملاء الفورية
الميزة الرئيسية للشبكات الاجتماعية هي القرب من العملاء الذين يعرضون على الشركات. إنها قناة اتصال مباشر تسمح للمستخدمين بمشاركة تجربتهم مع المنتج أو الخدمة. هذا جانب لا يوجد دائمًا في وسائل التسويق والاتصال الأخرى. بطبيعة الحال ، فإن تعريض شركتك للشبكات الاجتماعية ينطوي على خطر التعليقات السلبية التي تلحق الضرر بالعلامة التجارية. لا ينبغي أن يُنظر إليه على أنه خطر ، بل على العكس ، فرصة للارتداد إلى الرأي السلبي واقتراح حل فردي للمستخدم. يسعد معظم المستخدمين أن يخبروا عن مغامراتهم على الإنترنت. نظرًا لأنك لن تكون قادرًا على إزالة التعليقات السلبية على شبكة الإنترنت ، أو السيطرة عليها من خلال الرد على الشكاوى ، سيكون ذلك أسهل إذا كانت التعليقات على شبكاتك الخاصة وليس على منتديات المستهلك المختلفة. في حالة حدوث ملاحظة متكررة ، يمكنك تتبع المشكلة مرة أخرى لموظفيك والتفكير في كيفية تصحيح هذا الاتجاه.

في هذه الأثناء ، ستعزز الآراء الإيجابية ، وبشكل غير مباشر ، صورة العلامة التجارية للشركة.

إقرأ ايضا: 5 نصائح لتسويق مدونتك على وسائل التواصل الاجتماعي

ومن خلال الانتباه لجميع التعليقات يمكننا توقع توقعات العملاء واعتماد أفضل استراتيجية. قد يتعلق هذا الأخير بالابتكارات التي سيتم إدخالها على المنتجات أو الحجج التسويقية التي ستجعلها ناجحة. بالإضافة إلى ذلك ، غالبا ما يتم سماع آراء المستهلكين أكثر من الكلام ، الذي يعتبر في بعض الأحيان تجاري للغاية ، للعلامة التجارية. يشعر المستخدم بالاطمئنان من آراء زملائه: إذا كان المنتج موصى به وموصى به من قبل مئات مستخدمي الإنترنت ، فمن المرجح أنه يناسبني أيضًا.

في لوحات المفاتيح الخاصة بك!
وبالتالي فإن وجود الشركات والعلامات التجارية على الشبكات الاجتماعية هو أمر شائع بشكل متزايد. تمثل هذه المواقع ناقلًا للاتصال بنفس طريقة الإعلام التقليدي. ومع ذلك ، مع اثنين من المزايا الهامة: انخفاض التكلفة وعائد الاستثمار مثيرة جدا للاهتمام. كقيادات أعمال ، سواء كنت تدير شركة صغيرة أو كبيرة ، تحتاج إلى إنشاء صفحة نيابة عن شركتك. يجب أن يحتوي على معلومات أساسية عن شركتك (الاسم والوصف ومنطقة النشاط وجهات الاتصال ...) وقم بتضمين رابط لموقعك الرسمي.
يجب أن تكمل الشبكات الاجتماعية استراتيجية تسويقية أكثر تقليدية تتمحور حول الموقع الرسمي. الهدف هو توليد زيارات إضافية من هذه الشبكات ، وبالتالي تحويل هؤلاء الزوار إلى عملاء.

هذه المقالة الحصرية أرسلت بواسطة الشريك: نيكولاس جان (خبير التسويق الرقمي )
تمت الترجمة بواسطة: سمية افندي 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة ديزاد برو ويب

2016