-->

آخر الأخبار

أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

الدفع بواسطة الهاتف النقال


قبل بضع سنوات ، بدا أن الدفع باستخدام هاتفك الذكي فكرة باهظة أو مستقبلية. لكن في الوقت الحاضر ، نعلم أن
عالمًا بدون عملات معدنية وبطاقات ائتمان حقيقي تمامًا. من الممكن شراء فستان أو زوج من الأحذية أو هدية من خلال تطبيق ، ولكن الأهم من ذلك أنه أصبح الآن عملاً آمناً. من المحتمل أن تكون هذه هي المرة الأولى التي نشهد فيها هذه الظاهرة من هدايا التسوق عن طريق تطبيقات الهاتف المحمول ، جنبا إلى جنب مع الدفع بواسطة الهاتف النقال.
تطبيقات للدفع بواسطة هاتفك المحمول: أنواع الدفع والتقنيات
عندما نتحدث عن التطبيقات للدفع باستخدام هاتفك ، يجب عليك التمييز بين فئتين:

  • - دفع
  • - التكنولوجيا المستخدمة لإجراء الدفع باستخدام الهاتف.

إذا كنا نتحدث عن نوع الدفع ، فيجب علينا التمييز:

التطبيقات التي تدفع مقابل البيع داخل المتجر
تطبيقات تحويل الأموال من هاتف ذكي إلى آخر.
تطبيقات للدفع من خلال خدمة الائتمان عبر الهاتف.
سيكون النوعان الأول والثالث (وهما التطبيقان اللذان يدفعان ثمن التطبيقات داخل المتجر والتطبيقات للدفع من خلال خدمة الائتمان عبر الهاتف) هو محور العديد من عمليات التسوق . ومع ذلك ، يجب أن تعرف أن هذه التطبيقات متوفرة فقط على Android أو iOS ، وليس على Windows Phone.


الطرق الأكثر استخدامًا للدفع عبر الجوال التقنيات الأكثر استخدامًا لتحقيق الدفعات على الهاتف الذكي هي في الوقت الحاضر رقمين من حيث العدد: -Near Field Communication -NFC يعتمد نظام الاتصال هذا ، المعروف بـ NFC ، على الاتصال عن بُعد. وهو عبارة عن منصة مفتوحة للهواتف المحمولة والأجهزة ، التي زادت من إمكانيات التكنولوجيا التي لا تلامس وتم نشرها حتى الآن في مدفوعات البطاقات. من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن "التلامس" يعني "لا تلامس". نظرًا لأنه من الممكن تبادل المعلومات على مسافة قصيرة (4 سم) وفي الوضع اللاسلكي ، فإن هذا يسمح باستكمال المعاملة في بضع ثوانٍ. يشبه هذا النظام تقنية Bluetooth ويسمح لهاتف المستخدم ومحطة دفع المتجر بالتواصل مع بعضهما البعض. ولكن ، للعمل ، تتطلب تقنية NFC من الهاتف الذكي الحصول على بطاقة 4G NCF SIM.

رمز الاستجابة السريعة - Code QR -
هذه الاختصارات تعني "الاستجابة السريعة" ويستخدم هذا النظام بشكل رئيسي من قبل بعض البنوك. الميزة الرئيسية هي أنه يمكن قراءتها في عدة اتجاهات ، على عكس قراءة الرموز الشريطية التقليدية ، التي هي فقط أفقية. للدفع مع الهاتف المحمول من خلال هذه الطريقة ، قم ببساطة بإعداد رمز الاستجابة السريعة المطبوع على التذكرة وسيقوم التطبيق بحفظ العملية في الحساب الجاري المتصل بالتطبيق.

paiement mobile

تكمن ميزة طريقة الدفع هذه مع الهاتف المحمول مقارنة بـ NFC في أنه يكفي أن يكون لديك هاتف ذكي مزود بكاميرا وليس بهاتف ذكي مزود بتقنية NFC. من الصعب في الوقت الحالي بالنسبة للهاتف المحمول عدم امتلاك كاميرا.

التطبيقات الأكثر شهرة لمدفوعات الجوال

Apple Pay

Apple Pay هو نتيجة لاتحاد Touch ID و Apple Wallet وتقنيات NFC. منذ Cupertino ، نجحوا في فشل Google في محفظته. أثبتت تقنية Google هذه ، التي تم إطلاقها في السوق في عام 2011 ، أنها ثورية للغاية في ذلك الوقت. في ذلك الوقت ، لم يكن هناك سوى هاتف ذكي واحد مزود بتقنية NFC وقليل جدًا من المتاجر التي تتكيف مع هذا النظام.
Apple Pay ، المتضمنة في iPhone 6 و iOS 8 ، هو نظام الدفع الخاص بـ Apple. فهو يسمح للمستخدمين بالدفع مقابل مشتريات المحمول مباشرة من iPhone أو Apple Watch أو iPad. للقيام بذلك ، قم ببساطة بجلب الجهاز إلى محطة الدفع عبر اتصال NFC الخاص بالمتجر.


paiement mobile

بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم Apple Pay رقم جهاز محدد ورمز معاملة فريد لضمان أمان الخدمة. وبالتالي ، لا يتم تخزين بيانات بطاقة الائتمان على الأجهزة أو خوادم Apple.

باي بال موبايلPaypal Mobile هو تطبيق مطور بواسطة Paypal يسمح لك بإرسال الأموال واستلام الدفعات وإجراء عمليات الدفع عبر الإنترنت باستخدام هاتفك. وهو متوفر على نظامي Android و iOS ، كما أن تشغيله بسيط للغاية: ما عليك سوى إدخال رقم أو عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي تريد إرسال الدفعة إليه.
تكون المعاملة مجانية إذا تم استخدام رصيد Paypal ، ولكن يتم إضافة عمولة بنسبة 3.4٪ بالإضافة إلى رسوم ثابتة بقيمة 0.35 يورو في حالة استخدام بطاقة الائتمان المرتبطة بالحساب. بالإضافة إلى ذلك ، عند إرسال الأموال أو استلامها أو إجراء عمليات شراء والدفع باستخدام هاتفك المحمول عبر PayPal ، سيتم إرسال إشعار دفع إليك. ستتمكن أيضًا من إدارة حسابك المصرفي ورصيدك وبطاقتك


paiement mobile

Jiffy
Jiffy هو تطبيق يتم استخدامه لنقل وإجراء عمليات الدفع باستخدام هاتفه المتوافق مع نظامي iOS و Android. لتنشيطه ، يجب أن يكون لديك حساب في أحد البنوك التي يكون للتطبيق بها اتفاقية ، والتسجيل. بمجرد تنزيل التطبيق وتنشيط الخدمة ، سيكون من الممكن ، عن طريق البنك ، ربط رقم الهاتف برقم IBAN الخاص بالحساب.
ومع ذلك ، يجب أن تعرف أنه لتلقي الأموال أو إجراء دفعة باستخدام هاتفك من خلال هذا التطبيق ، لا يحتاج المستلم إلى تنزيل التطبيق نفسه. هذا يعني أن لدى Jiffy إمكانية الوصول إلى 34 دولة وأكثر من 400 مليون من أصحاب الحسابات الجارية.

paiement mobile

أصبح شراء هدايا عيد الميلاد أو دفع ثمن العشاء أو إرسال الأموال لأطفالك أو أصدقائك أسهل من أي وقت مضى بفضل الدفع عبر الهاتف المحمول. كل شيء في الوقت الحقيقي وآمن ومن أي مكان. الشيء الوحيد الذي عليك فعله هو الاحتفال بعيد الميلاد بأفضل طريقة ، بعد عالم التطبيقات الجديد.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة ديزاد برو ويب

2016