-->

آخر الأخبار

أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

كيفية تطوير إستراتيجية التسويق الرقمي ؟


  كيفية تطوير إستراتيجية التسويق الرقمي ؟

التسويق (فن البيع)

التسويق بالأساس هو عدد من النشاطاتيتم القيام بها بهدف معرفة رغبات العملاء المستهدفين من أجلتطوير إستراتيجية التسويق الرقمي من خلال القيام بعمليه تطويرية شاملة سواء للخدمات أو المنتجات المقدمة من أجل إشباع تلك الرغبات وتحقيق زياده في الأرباح الماديه للشركه المقدمه للخدمه خلال فترة زمنية محدده, والتسويق له انواع كثيره جدا وكل يوم يتم إبتكار لنوع جديد من أنواع التسويق بمجرد إكتشاف أي وسيله جديده يستطيع المنتج الوصول من خلالها إلي المستهلك, وأهم أنواع التسويق اليوم وأشهرها هو التسويق الرقمي أو الإلكتروني.

التسويق الرقمي - Emarketing

ويطلق علية أيضا التسويق الإلكتروني Internet Marketing أو التسويق عبر شبكة الإنترنتWeb Marketingوأيضا يطلق عليه Digital Marketingوكل هذة التسميات والمصطلحات تشمل معني واحد وهو القيام بإستخدام كل الأساليب والأدوات التي تتصل بشكل وثيق بعالم التسويق ولكن علي شبكة الإنترنت, حيث أن لكل مؤسسة منتجه أو مقدمه لخدمه تقوم دائما بوضع خطه هدفها تطوير إستراتيجية التسويق الرقمي  الخاص بها للوصول لأكبرعدد من العملاء المستهدفين وتبحث كل مؤسسة دائما عن تطوير هذه الإستراتيجية لزيادة ارباحها, وأشهر قنوات التسويق الرقمي التي يتم إستخدامها في الوقت الحالي هي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفه ك فيسبوك وتويتر وإنستجرام ..... الخ, وسوف نتطرق في هذه المقاله إلي كيفية تطوير إستراتيجية التسويق الرقمي عن طريق هذه القنوات.

تطوير إستراتيجية التسويق الرقمي للمؤسسات

سلعه متميزه: إن تقديمك لخدمة أو منتج يتسم بالتميز سيكون أفضل بكثير من القيام بحملات ترويجية مكلفه وناجحه, وهو بالتأكيد ماسيجعلك تجني ثروه كبيره أكبر بكثير من تلك التي يمكنك أن تجنيها من حملات تسويقيه مبهره لمنتجات ذات جوده رديئه, ويعد تقديم منتج جيد هوعامل كبير لنجاح تطوير إستراتيجية التسويق الرقمي.

تويتر: أكثر مايميز تويتر ويجعله أحد أدواتتطوير إستراتيجية التسويق الرقمي أنه أكثر مواقع التواصل شهرة وأيضا كونه وسيله مميزه تتيح لاصحاب المؤسسات التواصل مع عملاءهم وعرض مايقدمونه من خدمات مع قدرة العملاء علي متابعة ماتقدمه المؤسسه أول بأول من خلاله , وعند التسويق من خلال تويتر يجب الحرص علي جعل معدل سرعة الرد علي العملاء منخفض بحيث يتم الرد علي العملاء بسرعه وعدم جعلهم ينتظرون للكثير من الوقت, حيث يجب الحرص علي الرد في نفس اليوم الذي يتم إرسال الرساله من العميل فيه بل ويفضل أن يكون الرد خلال ساعه من تلقي رسالة العميل.

فيسبوك: وبالرغم من إن التحديثات الجديده التي قامت بها إدارة فيسبوك خفضت من عدد مرات ظهور المنشورات  التي يتم نشرها بواسطة صفحات الأنشطة التجارية, إلا أن الفيسبوك لا يزال أحد أدوات تطوير إستراتيجية التسويق الرقمي  ولذلك يجب عليك الحصول علي أكبر فائدة من ظهور منشوراتك للمستخدمين, قلل عدد كلمات المنشور وأجعله مباشرا وواضحا وقم بطرح الأسئلة لكسب تفاعل مستخدميك.

الصور:  حاول إستخدام الصور قدر الإمكان, فالصور أكثر أداه يمكن إستخدامها في عملية تطوير إستراتيجية التسويق الرقمي حيث يمكنها لفت إنتباه عملائك بغض النظر عن ماتحتويه أو ماتشير إليه, وقم دائما بحث عملاءك علي مشاركة صورك والتفاعل معها, وإجعل صورك ذات جوده عالية وليست رديئه وتحتوي علي مناظر جذابه ومثيره للإهتمام.

المحتوي : إحرص دائما علي إرسال رسالة تتسم بالقوه والوضوح  إلي عملائك فمبجرد ان يتم لفت إنتباههم بواسطة الصور التي قمت بنشرها سيبدأون في قراءة رسائلك علي الفور وهنا تتاح لك الفرصه لإرسال رسالتك التي تهدف إلي نشرها والتي تعد ايضا أحد الأدوات الهامه التي يمكن الإستعانه بها في عملية تطوير إستراتيجية التسويق الرقمي.

الحملات: الحملات لها دور هام ايضا في تطوير إستراتيجية التسويق الرقمي والحفاظ علي إستمرار التواصل بين متابعيك وصفحتك التجاريه بشكل كبير, ولكن يجب عليك الحرص علي ان تمثل حملاتك قيم محدده, كأن تدعو عملائك إلي القيام بعمل خيري أو حضهم علي التطوع أو عمل المسابقات الخفيفه ودعوتهم للإشتراك فيها.




التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة ديزاد برو ويب

2016