-->

آخر الأخبار

أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

طريقة الحصول على مزيد من الزيارات لموقعك باستخدام Google Search Console


الطريقة السهلة للحصول على مزيد من الزيارات بنسبة 24% لموقعك باستخدام Google Search Console
في العام الماضي عندما قابلت Neil Patel، واحد من المحترفين في جلب الترافيك

طريقة الحصول على مزيد من الزيارات لموقعك باستخدام Google Search Console


ماهو Google Search Console؟
الأشياء الأولى أولا - ما هو Google Search Console؟ حسنا، إنه اسم Google الجديد لأدوات مشرفي المواقع من Google .
بمجرد إعداد حسابك وربط موقعك،  سيكون لديك نظرة قوية علي كل الاشياء فيما يخص السيو الجيد في موقعك مباشرة من المصدر.
يمكنك تحميل ملف سيتماب اليه، والتعرف على عدد صفحاتك التي تمت فهرستها، والنظر في أخطاء الزحف، والحصول على إشعارات بشأن أية مشكلات في موقعك كما تراه غوغل.
ولكن تقريري المفضل - وهو التقرير الذي سنركز عليه اليوم - هو تقرير إحصاءات البحث.

ادخل الى زيارات البحث
يمكنك العثور على تقرير إحصاءات البحث ضمن خيار قائمة "زيارات البحث" على الجانب الأيمن من الشاشة.
منذ أن غير غوغل أناليتيكش جميع بيانات كلماتك الرئيسية إلى "لم يتم تقديمها"، فهذا هو المكان الذي يتعين عليك فيه الذهاب للحصول على أية معلومات مفيدة حول ما يكتبه الأشخاص للعثور على موقعك.
إنه تقرير قوي. سيعرض لك بشكل افتراضي الكلمات الرئيسية التي تحقق أكبر عدد من الزيارات إلى موقعك، ولكن يمكنك أيضا أن تطلب منه عدد مرات الظهور ومعدل النقر إلى الظهور ومتوسط موضع الإعلان (الترتيب) لعبارات البحث هذه.
يمكنك حتى التصفية حسب صفحات معينة على موقعك، والبلدان التي تحاول استهدافها، ونوع الجهاز الذي كان يبحث عن طريقه الباحث، ربما لتحديد ما إذا كانت بطاقات البيانات تؤدي أداء أفضل أو أسوأ على الجوال.

فكيف يتم تشغيل تقريرك؟
أود التحقق من جميع المربعات لأعلى (النقرات، مرات الظهور، نسبة النقر إلى الظهور، الموضع)، ثم حدد النطاق الزمني الذي أنظر إليه. الافتراضي هو آخر 4 أسابيع، ولكنك قد ترغب في 90 يوما كاملة للحصول على صورة أوسع.

الرسم البياني لا قيمة لها جدا إلا إذا رأيت ارتفاع كبير في اتجاه واحد أو الآخر، وفي هذه الحالة كنت ترغب في معرفة ما حدث هناك.
حيث يكون التقرير جيدا في بيانات الكلمات الرئيسية أدناه.
ستجد هنا أفضل 999 كلمة رئيسية من حيث النقرات التي يتلقاها موقعك على الويب. يمكنك معرفة مدى ترتيبك لهذه الكلمات الرئيسية ومدى أدائك لمعدل النقر إلى الظهور.

رهيبة، أليس كذلك؟
كما قد تتوقع، فإن أهم الكلمات الرئيسية لديزاد برو ويب هي في معظمها "صخب جانبي" الشروط ذات الصلة.
فكيف يمكنك تحديد الكلمات الرئيسية والمشاركات التي تستهدف مشروع تحسين المدونة هذا؟

معايير تحديد الكلمات الرئيسية 

إليك ما تبحث عنه في تقرير إحصاءات البحث:

  • الكلمات الرئيسية التي تظهر في الصفحة الأولى من نتائج البحث، بمعدل موضعي 2 أو أقل.
  • الكلمات الرئيسية التي يبدو أن لديها نسبة نقر إلى ظهور منخفضة بشكل غير طبيعي.
  • الكلمات الرئيسية التي بها عدد كبير من مرات الظهور.

وإليك السبب.
يتيح لك استهداف الكلمات الرئيسية التي يبلغ موضعها 2 أو أقل فرصة للحصول على نتائج أفضل في نتائج البحث. إذا كانت بالفعل في الجزء العلوي، لا تصلح ما هو غير مكسورة.
يتيح لك استهداف الكلمات الرئيسية التي تحقق نسبة CTR منخفضة فرصة لإعادة فحص نية الباحث ومولائمة العنوان والوصف وفقا لذلك.
وأخيرا، فإن استهداف الكلمات الرئيسية ذات أكبر عدد ممكن من مرات الظهور يمنحك أكبر فرصة لزيادة عدد الزيارات. يمكن أن يؤدي إدخال تحسين طفيف في الأداء على كلمة رئيسية عالية الحجم إلى إضافة المئات من الزوار الإضافيين كل شهر.
الآن الشيء الآخر الذي يجب مراعاته هو قيمة كل مشاركة تؤدي الكلمة الرئيسية فيها إلى زيادة عدد الزيارات إليها. إذا كنت أريد أن أفعل ذلك مرة أخرى، أود أن أعطي الأولوية للتدوينات القوية في مدونتي.

ما الإجراءات التي يمكنك اتخاذها؟

حسنا، الآن بعد أن حصلت على 5-10 من كلمات رئيسية ومشاركات لتعمل إليها، ما هي الأدوات التي هي تحت تصرفك؟ ما الذي يمكنك فعله لمحاولة زيادة عدد الزيارات إلى موقعك؟
لديك 6 أسلحة رئيسية:

  • 1- تحسين علامة العنوان للصفحة "title tag ".
هذا هو العامل الأكثر أهمية على صفحة السيو. هذا ما يظهر في الخط الكبير في نتائج بحث غوغل والنص الذي يظهر أعلى علامة تبويب المتصفح.
على سبيل المثال، ابحث عن "أفضل كاميرا ويب "  (best webcam) وحصلت على هذه النتائج:


علامات العنوان هي خطوط زرقاء كبيرة.
وعادة ما يكون عنوان مشاركتك، ولكنه لا يجب أن يكون كلمة لكلمة. يمكنك تحديث هذا باستخدام البرنامج المساعد يواست سيو مجانا. (يستعمل لمدونات الووردبريس).

  • 2. تحسين وصف ميتا "meta description".
وصف ميتا المكون من سطرين ولا يحمل أي وزن في خوارزمية الترتيب، ولكن يمكن أن يساعدك في تحسين نسبة CTRs. إذا تركت حقل وصف ميتا فارغا في يواست، فسوف تسحب غوغل خطين عشوائيين تعتقد أنهما أكثر صلة بطلب البحث، ولكن إذا كنت لا تريد ترك الأمر للصدفة، فيمكنك ملئه.

  • 3. تحديث علامات H2 مع المشاركة.
وبغض النظر عن علامة العنوان، التي تكون علامة H1، يمكن للرؤوس الفرعية H2 أن تكون وسيلة جيدة أخرى لإرسال الإشارة إلى غوغل حول ما هو الموضوع.
أود استخدام رؤوس فرعية لتفريق النص وجعل المشاركة أسهل للقراءة، ولكن أيضا لتعزيز الكلمات الرئيسية الأولية .
ستلاحظ أن هذه المشاركة تحتوي على عناوين فرعية من الفئة H2 مثل "ما هو غوغل سيرتش كونسول" و "داخل تقرير تحليلات البحث".

يمكنك تمييز أي نص في مشاركتك وجعله H2 من خلال تحديد هيدر 2 من القائمة المنسدلة تنسيق الفقرة. ليس فقط أنها تحسن القراءة للباحثين في قوقل، ولكنها ساعدت أيضا التصنيف على محرك البحث.

  • 4. تحسين محتوى التدوينات.
إذا كانت هندك تدوينة قديمة وبعد بضعة أشهر أو بضع سنوات، قمت بتحديتها واضافة فقرة أو فقرتين اليها (ربما يكون لديك المزيد لتقوله حول الموضوع أو تعلمت أكثر وتريد تغيير فقرة ما).
وعلى أية حال، فإن إضافة فقرة أو اثنتين يمكن أن تجعل المشاركة تبدو أكثر موثوقية في نظر غوغل، وزيادة الوقت الذي يقضيه كل زائر يأتي إلى موقعك على صفحتك، مما يمكن أن يحسن ترتيبك أيضا.

  • 5. تحديث تاريخ النشر.
يبدو أن كلا من المستخدمين و غوغل يفضلون المحتوى الجديد. ننظر إلى الوراء في "أفضل كاميرا ويب" في نتائج البحث.

ضع نفسك في مكانتة الباحث أي تدوينة في نتائج البحث سوف تضغط عليها تدوينة كتبت في عام 2014 أو في عام 2017؟

بالنسبة إلى أية مشاركة في وردبريسأو بلوقر ، خاصة إذا كنت قد حدثت المحتوى بشكل كبير، يمكنك تحديث تاريخ النشر بالنقر على "تعديل" بجوار التاريخ في محرر المشاركة.
أفعل هذا قليلا وقد شاهدت بعض النتائج القوية من ذلك، 
ملاحظة: لا تفعل هذا إذا كان لديك ارتباطات ثابتة معلمة التاريخ.

  • 6. إنشاء المزيد من الروابط في التدوينات القديمة.
إذا كانت إحدى المشاركات تشهد بالفعل بعض عمليات الجذب في غوغل، يمكنك اضافة روابط لتدوينات أخرى في الأسفل لكن بشكل منطقي لتحسين رتبتها أكثر من ذلك.
وهذا كدلك يساعد في بناء روابط داخلية قوية.

دورك الان
هل سبق لك الاطلاع على تقرير "إحصاءات البحث" لكشف بعض الفرص المحتملة لزيادة عدد الزيارات؟ أحب أن أسمع نتائجك أو أفكارك حول منهجيتي. اسمحوا لي أن أعرف ذلك في التعليقات أدناه!


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة ديزاد برو ويب

2016